تأكد من أن مفهوم العمل سيثير اهتمامك على المدى الطويل: عليك أن تمتلك درجة كبيرة من الشغف إن كنت ستؤسس عملاً جديداً، كما قال توماس شينيك، خبير في جامعة أديلفي في غاردين سيتي/ نيويورك، ورئيس ومدير تنفيذي في شركة الاستشارات الإدارية كوربوريت ديفيلوبمنت بارتنيرز. ثمة أطنان من المعلومات حول تحديد الموقع المناسب والحصول على رخصة لشركتك الناشئة، لكن إن لم يكن مجال عملك ممتزجاً بخالص اهتمامك فلا تهدر وقتك. لقد رأينا الكثير من الناس ممن أداروا شركة لأنها كانت متوفرة أمامهم فحسب، لا لأنها ستحقق ما يحلمون به. لذا تأكد من أنك تستثمر وقتك في المجال الذي تحب.
ثقّف نفسك: خذ دروساً افتراضية أو في جامعة وابحث عن الدروس التي تقدّمها غرفة التجارة وإدارة الشركات الصغيرة "Small Business Administration" إن استطعت اعمل في دوام جزئي في مجال عملك كي تحترف ماهية العمل.
ضع خطة عمل لتطور سريع. قد يزعم البعض أنك لن تحتاج إلى خطة عمل لكنّ تدوين التفاصيل المرحلية في قائمة يثبت أفكارك. ستساعدك الخطة في تحديد قيمة رأس المال اللازم وفي التمعن في أفكارك أكثر.
استشر الخبراء والمحاسبين والمحامين والمصرفيين، كي يزودوك بما يدعم أفكارك ويضيفوا المصداقية إلى خطاك كلما تقدمت في خطتك. يرغب المستثمرون برؤية فكرتك متكاملة ومفصّلة.
عيّن محاسباً في المراحل الأولى، قالت سارة برنينغهام مالكة ليتيل بيرد، وهي شركة أميركية مختصة بالعلاقات العامة والتسويق والعلامات التجارية: "كنت أعمل بدوام كامل عندما فكرت بتأسيس شركتي عام 2009، لكنني قمت بالكثير من العمل التحضيري قبل أن أبدأ، وتعييني محاسباً كانت خطوة في غاية الأهمية. لم يدرك الناس حاجتي بالمحاسب قبل أن أترك عملي وأكسب أي مال من مغامرتي الخاصة، لكن المحاسب ساعدني في فهم ما عليّ القيام به لأنطلق بشركتي من وجهة نظر رابحة وأعرف كل ما يتعلق بالضرائب الفيدرالية والمحلية".
افهم طريقة استقطاب الزبائن، قال ستيوارت وول المدير التنفيذي في شركة ساينبوست لخدمات التسويق الكائنة في نيويورك: "حسب اختصاص الشركة التي ستؤسّسها، فإن الشائعات مهمة للغاية في البداية". حدّد طريقة للانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ويلب. لكل عمل كلفة ثابتة بغض النظر عن عدد الزبائن الحاليين، لذا من الضروري وضع خطة لاستقطاب زبائن جدد بسرعة والحفاظ على الزبائن الحاليين.
اجمع بيانات ديموغرافية واستكشف الجوار حيث ستعمل، قال ديفون وولف المدير الإداري لشركة بيتني بوس بيزنس إنسايت للخدمات التحليلية والاستراتيجية في الأميركيتين: "لا تحتر المكان فقط لأنه أعجبك، للموقع تأثير كبير على نجاح عملك. زر الموقع في أيام مختلفة وأوقات مختلفة من اليوم".
0 comment:
إرسال تعليق