• اخر الاخبار

    كيف تستفيد من بينتريست ثالث أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لتروّج لعملك

    أصبح بينتريست ثالث أكبر مواقع التواصل الاجتماعي بناءً على عدد زوّاره في آذار 2012 الذي بلغ مئة وأربعة ملايين زائر. فيما حافظ موقع فايسبوك على مركزه الأول بسبعة مليارات مستخدم، واحتل تويتر الموقع الثاني بمئة واثنين وثمانين مليون مستخدم، وفي المرتبة الرابعة جاء لينكيدإن بستة وثمانين مليون مستخدم.

    نما موقع بيتريست نمواً ملحوظاً منذ أن تأسّس عام 2010، وهو يتمحور حول مشاركة الصور، حيث يمكن المستخدمين استخدام تقنية "Pin" أي شبك الصور على ألواحهم لمشاركتها مع الآخرين. 
    في ما يلي سنعرّفك على طريقة استخدام بيتريست:

    - أنشئ حساباً على الموقع، الذي يعمل بقاعدة الدعوات، بعد أن تقدّم طلبك بالاشتراك، سيصلك التأكيد خلال يوم أو اثنين. يرغم أن بمقدورك تسجيل الدخول من حسابك على فايسبوك أو تويتر، إلا أنه من الأفضل إنشاء حساب خاص ببريد الكتروني وكلمة مرور لأن بينتريست لم يندمج بعد بصفحات الشركات على فايسبوك.

    - أنشئ ألواحاً (Pin Boards) عندما تحدد نوع الألواح، فكّر بما يهم جمهورك المبتغى. يجب أن تمتلك ألواحاً متعددة بصيغ متنوعة مثل كتب تعجبك أو صور أو فعاليات أو منتجات أو أماكن تود زيارتها أو قصص لعملاء ناجحين. يمكنك تصفح بينتريست لتكتشف ما يقوم به الآخرون على ألواحهم، استخدم كلمات رئيسية كي تعثر على نتائج ذات صلة بمواضيعك.

    - امنح علامتك التجارية اسماً، ليس من الضروري استخدام العناوين التي يقترحها عليك الموقع، قم بتسمية علامتك وأرفق نبذة عنها بكلمات رئيسية غنية تساعد مستخدمي الموقع في العثور على محتواك.

    - نزِّل زر "pin it ". يسهّل الموقع عملية المشاركة عبر السماح لك بتنزيل زر يضاف إلى شريط مهمات المتصفّح. بهذه الطريقة ستتمكّن من شبك محتوى مثير على ألواحك.

    - ابدأ بنشر المحتوى، إن إحدى أبرز فوائد شبك الصور على بينتريست، هي إرفاق رابط مصدر الصور آلياً. فإن شبكت كتاباً من أمازون، ستتم إضافة رابط للكتاب على أمازون. كذلك حال شبك الصور من موقعك الالكتروني أو مدوَّنتك الالكترونية، عبر شبك كل ملصق جديد من مدوَّنتك، سترفق روابط تعود إليها، ما يقود إلى تفاعل متزايد. كما يمكنك إضافة نبذة عن كل صورة تشبكها، فلا تنس إرفاقها بعنوان.
    إضافة إلى إمكانية تضمين رابط موقعك الالكتروني إن أردت، ما يعني ظهور موقعك على نتائج البحث، بما أن بينتريست يسمح لغوغل بتتبُّع هذه الرواط.

    - ابنِ جمهورك الخاص، يمكنك الترويج لعملك على بينتريست على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، عبر مشاركة روابط ألواحك على الموقع. كما يمكنك دمج بينتريست مع حسابي تويتر وفايسبوك الخاصين كي تنشر محتواك الجديد آلياً عليهما. لكن احذر من الإفراط بالنشر كي لا تزعج متتبعيك، واحرص على إضافة رابط حسابك على بينتريست بروابط  موقعك الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي المتبقية.

    - تفاعل، تصفَّح ألواح بينتريست لبعض الوقت، حيث يمكنك اختيار مستخدم لتتبعه، أو ترك تعليق على صورة أعجيتك، أو الإعجاب بصورة ما، أو إعادة شبك صور المستخدمين على أحد ألواحك. كحال كافة مواقع التواصل الاجتماعي، كلما زاد تفاعلك كلما حصدت نتائج مثمرة أكثر، حينها سيرد لك مستخدمو بينتريست المعروف بمثله.

    - أضف زر "Pin it " على موقعك الالكتروني. كي تشجِّع زوار الموقع على مشاركة محتواك على بينتريست، حمّل هذا الزر على كل صفحات وملصقات المدونة على موقعك. يمكن مستخدمي وورد بريس تحميل هذا الخيار بسهولة.

    - كن مبتكراً، اهتم بالمحتوى الذي تشبكه، واختر مقالات مثيرة وأنباء وصوراً ومنتجات قيّمة على موقعك علماً أن باستطاعتك إنشاء لوح جديد كلما لزم الأمر. عندما تنشر مواد مناسبة سترى المستخدمين وقد بدأوا يتفاعلون معك ويزورون موقعك ويعيدون شبك محتواك بالنتيجة.

    - امزج استراتيجياتك، تجنّب استخدام بينتريست لبيع منتجاتك وخدماتك فقط، بل انشر محتوىً ممتعاً يضيف قيمة على ما يقرأه ويراه جمهورك.
    نصائح حول الموقع:
    - بينتريست ليس محصوراً بالصور فحسب، يمكنك إضافة أشرطة مصورة أيضاً.

    - إن رغبت بمعرفة من قام بشبك محتواك من موقعك الالكتروني على بينتريست، استخدم الرابط التالي: pinterest.com/source/<your website.com> .

    - اطّلع على المحتوى الذي ينشره فوربيس:http://pinterest.com/source/forbes.com/.

    - تفاعل مع جمهورك عبر طلب مشاركة صورهم وهم يستخدمون منتجاتك أو خدماتك.

    - أرسل رابطاً إلى حسابك على بينتريست في نشرتك الإخبارية الإلكترونية المقبلة واطلب من القرَّاء أن يتركوا تعليقاتهم.

    - استخدم ألواحاً لتحدد هوية علامتك التجارية، على سبيل المثال، قد تنشئ لوحاً يجسد دوافعك الخيرية المفضّلة، أو مقالات حول إعادة التدوير.

    - احرص على عدم انتهاك حقوق الملكية. يواجه بينتريست مشكلة قانونية بسبب المخاوف حول انتهاك حقوق الملكية ونشر الصور بشكل غير قانوني. حاذر من إضافة صورة على موقعك من دون الحصول على إذن بذلك. لا يعني توفر الصور على غوغل أن من حقّك استخدامها لأغراض إعلانية. لتكون في مأمن، اشترك في خدمة تحقق من حقوق الملكية مثل Clipart.com.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comment:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تستفيد من بينتريست ثالث أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لتروّج لعملك Rating: 5 Reviewed By: khattab
    Scroll to Top