• اخر الاخبار

    طــريقــك لتـصميم إعلانات ناجحة

     
     رغم أهمية تحقيق أفضل أداء لإعلانك مع AdSense، فمن المهم أيضًا مراعاة تجربة المستخدِم وسياسات برنامج AdSense


    عند وضع إعلاناتك في الموقع. في ما يلي بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار:

    أولاً، اهتم بمستخدمي موقعك: نظّم محتوى الموقع بصورة منطقية مع مراعاة سهولة التنقل.

     فإذا استطاع المستخدمون العثور بسهولة على ما يبحثون عنه، فسيعودون مرة أخرى إلى موقعك.

     واختر كذلك لوحة ألوان للإعلانات يسهل على المستخدمين قراءتها.

    احرص على إبراز محتوى موقعك: رغم أن وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة يعد إحدى الوسائل الجيدة لتحسين أداء إعلاناتك،

     إلا أنه يجب أن تتأكّد أيضًا من سهولة عثور المستخدمين على المحتوى الذي يبحثون عنه.

     على سبيل المثال، إذا كان موقعك يتيح إمكانية التنزيل، تأكّد من أنّ روابط التنزيل متوفرة في الجزء المرئي من الصفحة ويسهل العثور عليها.



    تخطيطات الموقع التي تبرز المحتوى:


           

    تخطيط الموقع الذي يضع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة :

    احتفظ بالمظهر الدعائي لإعلاناتك: 

     يُفضل اختيار ألوان الإعلانات بشكل متناسق مع موقعك، ولكن تجنب ربط الصور بالإعلانات

    أو وضع محتوى قريب يحاكي شكل الإعلانات. لا تسمح سياسات البرنامج بعرض الإعلانات بهذا الشكل.

    صِفها باسمها:

     الإعلانات هي الإعلانات لا أكثر ولا أقل. على الرغم من أن إطلاق اسم "موارد" على الإعلانات

     أو وضعها أسفل العناوين الرئيسية لموقعك مباشرةً قد يضفي عليها نوعًا من الجاذبية،

    إلا أنه يجب توخي الحذر بتجنب استخدام تصنيفات وعناوين رئيسية من شأنها تضليل المستخدمين.

     كما يجب تجنب وضع الإعلانات في أماكن قد يُخلط بينها وبين روابط التنزيل أو التنقل أو القوائم.

    القليل قد يعني الكثير: 

    بينما تسمح سياساتنا بوضع ثلاث وحدات إعلانية وثلاث وحدات وصلات ومربّعي بحث في كل صفحة في موقعك،

     إلا أن وضع أقصى عدد من الإعلانات في صفحتك قد يؤدي إلى ظهورها بشكل غير منظّم.

     وإذا لم يعثر المستخدمون على ما يبحثون عنه على موقعك، فقد يلجأون إلى البحث عن المعلومات المطلوبة على موقع آخر.

    راجع موقعك: 

    خصّص بعض الوقت لاستكشاف موقعك ودراسة التجربة التي يُحتمل أن يمرّ بها كل من يستخدمه لأول مرة.

     وإذا كنت تستخدم أداة إنشاء نماذج لموقعك، فاحرص بشدة على التحقق من ظهور الإعلانات بشكل صحيح،

     بما في ذلك التصنيف "إعلانات Google".

    وبعد الانتهاء من تصميم موقعك، عليك أن تطرح على نفسك السؤالين التاليين: هل يسهل العثور على محتواي؟

     وهل يسهل التمييز بين محتوى الموقع والإعلانات؟ إذا كانت الإجابة نعم عن هذين السؤالين، فأنت على الطريق الصحيح.




    موضع متميز للإعلان


    يتفاوت أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، استنادًا إلى المحتوى.

     وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:



  • ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
  • ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
  • أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
  • كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
  • كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟

  • تبدو مواقع معينة أكثر نجاحًا من المواقع أخرى. توضح "خريطة النقاط الساخنة" هذه المكان المثالي على نموذج لتنسيق إحدى الصفحات.
     تتدرج الألوان من البرتقالي الغامق (أقوى أداء) إلى الأصفر الفاتح (أضعف أداء).

     غالبًا ما يكون أداء الإعلانات التي يقع موضعها في المنطقة العلوية من الصفحة أفضل من أداء تلك الموجودة أسفلها


    وذلك في حالة تساوي كافة الظروف الأخرى. وعادة ما يكون أداء الإعلانات الموجودة بالقرب من المحتويات الغنية

    ومساعدات الانتقال جيدًا لأن المستخدمين يركزون انتباههم على هذه المناطق في الصفحة.


    وبينما تعتبر خريطة المواقع الساخنة هذه مفيدة لكونها دليل للأماكن، فنحن ننصح بشدة بوضع مستخدميك أولًا عندما تحدد موقعًا للإعلان.
    فكر في سلوكهم المحتمل في الصفحات المختلفة، وما سيكون أكثر فائدةً ووضوحًا بالنسبة لهم.
    وستجد أن أفضل موضع للإعلان ليس دائمًا كما تتوقع على صفحات معينة.
    فعلى سبيل المثال، تظهر مدى أهمية وضع الإعلانات مباشرةً أسفل نهاية المحتوى المحرر على الصفحات التي يركز فيها المستخدمون
    عادةً على قراءة مقال ما. فالأمر يبدو تمامًا كأن المستخدمين بعد الانتهاء من القراءة يسألون أنفسهم "ما الذي يمكنني أن أقوم به بعد ذلك؟".

     وتستطيع بدقة الإعلانات المستهدفة إجابتهم على هذا السؤال.


    المدوّنة



  • المدوّنة - الصفحة الرئيسية
  • ضع إعلانًا مصوّرًا على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في الجزء المرئي من الصفحة لاستهداف المواضع ولتلقي قيمة مالية مرتفعة للعلامة التجارية ونسب نقر إلى ظهور مرتفعة.
  • ضع وحدة إعلانية على شكل سكاي سكريبر عريض مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل. اضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.
  • تبعًا لطول صفحتك، نقترح عليك وضع وحدة إعلانية على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في وسط الصفحة أو في نهايتها.
  • أضف سكاي سكريبر عريضًا مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل الجانبي.




    المدوّنة - الصفحة الرئيسية 2
  • ضع إعلانًا مصوّرًا على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في الجزء المرئي من الصفحة لاستهداف المواضع لتلقي قيمة مالية مرتفعة للعلامة التجارية ونسب نقر إلى ظهور مرتفعة.
  • ضع وحدتين إعلانيتين على شكل مستطيل متوسط مقاس 300x250 في شريط التنقل الأيمن للفت انتباه المستخدم. اضبطهما لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.
  • تبعًا لطول صفحتك، ننصحك بوضع وحدة إعلانية على شكل ليدربورد مقاس 728x90 مباشرةً فوق التعليق الأول.

    المدوّنة - صفحة المقالات
  • ضمّن وحدة إعلانية على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 (إعلان نصي وإعلان مصوّر) في مقالتك. ضع هذا المستطيل باتجاه الجانب الأيسر.
  • ضع وحدة إعلانية أخرى على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 بين المقالة والتعليقات.
  • أضف وحدة إعلانية على شكل سكاي سكريبر عريض مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل الأيسر، واضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.



    المدوّنة - صفحة المقالات 2
  • ضع وحدتين إعلانيتين على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 (إعلان نصي وإعلان مصوّر): أحدهما في اليمين العلوي للمحتوى ومضمّن داخل النص، والآخر تحت المقالة.
  • أضف وحدة إعلانية على شكل مستطيل متوسط مقاس 300x250 أسفل شريط التنقل الأيمن. اضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comment:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: طــريقــك لتـصميم إعلانات ناجحة Rating: 5 Reviewed By: khattab
    Scroll to Top